Friday, July 23, 2010

الين لحود: أعشق المنتخب الإيطالي وأنا مُتابعة جيدة لكل المسابقات والمباريات


الفنّانة ألين لحود «عاشقة» للمنتخب الإيطالي، وتقول: «أنا مُتابعة جيدة لكل المسابقات والمباريات التي لها علاقة برياضة كرة القدم، وقد بدأت بتشجيع الفريق الإيطالي منذ أن كنتُ صغيرة، فوالدي كان مشجّعاً له ومع الوقت اعتدتُ على مشاهدة كلّ المباريات التي يُشارك فيها، ومن ثمّ أصبحتُ عاشقةً له. طبعاً أتمنّى أن يفوز هذا الفريق، ولكن عندما يتعلق الأمر بكأس العالم، فإن فوز «الطليان» بالكأس يُرعبني، لأنّه في كلّ مرّة تفوز فيها إيطاليا بكأس العالم يحصل اجتياح إسرائيلي للبنان، وهذا الأمر تكرّر في عاميْ 1982 و2006».

وعن هوسها بكرة القدم تقول: «أنا لستُ كذلك، ولكنّني لا أنكر أنّني أشعر بتوتّرٍ كبير عندما أُشاهد المباريات على التلفزيون، مع أنّني في كلّ موسم أقطع عهداً على نفسي بأنّني سأحافظ على هدوئي وتوازني. ولا أنكر أيضاً أنّني أنزعج كثيراً وأصرخ وأهجم على التلفزيون عندما لا يعجبني أداء المنتخب الايطالي. عادةً، في كأس العالم أُزيّن شرفة المنزل بعلمٍ إيطالي كبير، وسيّارتي بستّة أعلامٍ صغيرة، وأذكر أنّه عندما فاز المنتخب بمونديال 2006، انطلقنا مواكب سيّارة و«زمّرنا وهيّصنا»، لأنّنا كنّا نريد أن نستفزّ بعض الأصدقاء المشجّعين للمنتخبيْن الألماني والفرنسي».

وعن موقفها من ظاهرة تعلّق الجنس اللطيف بكرة القدم، تقول: «ربما البعض يفعل ذلك لأنّ اللاعبين وسيمون جدّاً، لكن «الشبّان الطليان» الذين يشاركون في المباريات ليسوا كلهم كذلك، ويجب ألاّ ننكر أنّ بعض النساء يتابعن لعبة كرة القدم مُسايرةً لأزواجهنّ أو لأصدقائهنّ».