Saturday, May 7, 2011

الين لحّود لـ بصراحة: لا أحب المقارنة بيني وبين والدتي؛ عندما يحين الوقت سأتكلّم


ريتا برباري وعلاء مرعب - بيروت :
تنتمي إلى أسرة فنية عريقة، وتتمتع بموهبة استثنائية، ترفض مقارنتها بوالدتها، جميلة، ناعمة، جريئة، تقدم الفن بعيداً عن ابراز المفاتن واثارة الغرائز، انها باختصار الين لحود الشابة التي ترعرعت على صوت والدتها الراحلة سلوى القطريب الغائبة جسدياً والحاضرة عاطفياً وروحياً وعلى انغام الكبير روميو لحود؛ تغني وتمثل وعندما خيرناها بين التمثيل أو الغناء اختارت الاثنين معاً، الين التي تستعد لإطلاق ديو مع الفنان مروان خوري قالت بأن هذه التجربة مهمة جداً بالنسبة لها؛ موقع بصراحة اجرى مقابلة مع الين واليكم اهم ما جاء فيها:

-الين، قمت مؤخرًا باصدار أغنية جديدة تحت عنوان "ذكّرني باسمك"، وهي عبارة عن "كاريكاتور" غنائيّ، اذا صحّ القول، فالأغنية تحمل معان مبطّنة، وتبثّ الفرح في نفوس المستمعين، أوّلا لم قرّرت أن تغّني هذا النوع من الأغنيات النادرة في العالم العربي، والموجودة بكثرة في الخارج؟

"ذكرني باسمك" بالنسبة لي تحدٍ كبير لأنها لا تشبه أي أغنية من التي نسمعها اليوم، بالإضافة إلى انها تظهر القدرات الصوتية وتحمل رسالة مهمة بطريقة ساخرة "كان عبالي قدم شي بيشبهني".

-اليست جرأة منك ومخاطرة، أن تؤدّي هذا النوع من الأغنيات، ونقول ذلك لأنّ الأغنية جريئة-كوميديّة، ولأنّ الأسلوب جديد وقد يشكّل صدمة لدى المستمع العربيّ؟

الجرأة اذا كانت في محلها وراقية ليست خطأ.


-بعيدا عن الكوميديا في هذا العمل، هناك تحدّ من قبلك للرجل، خاصّة أنّك تنتقدين طباع بعض الرجال، وتنتقدين الشريك بقسوة وباسلوب هزليّ... ان انتقدك أحدهم واعتبرك تقلّلين من قيمة الرجل او تسيئين اليه، ما قد يكون ردّك؟

انا احترم كل النقد الذي يظهر من خلاله أنه يحاول ان يلفت لي نظري الى خطأ معين، اما الانتقاد لمجرد "صف الحكي" لا اعيره اهتماماً.

-هل تقصّدت اصدارها في هذه الفترة من السّنة، والعالم العربيّ كما الشعوب غارق في الهموم والانتفاضات، علّك تساهمين في الترفيه عنهم ومساندتهم معنويّا؟

اصدار اغنية "ذكرني باسمك" ليس له علاقة بالاوضاع العربية في المنطقة لأنني اطلقت اغنية "يا حاكم" قبلها وهي تحمل رسالة الى كل حاكم مستبد بشعبه.

-أردت أن تتميّزي من خلال هذا العمل، لم لا تشبه الين لحود أحداً؟ وما هو الخطّ او القالب الذي تودّين وضع نفسك فيه؟

أنا لا اشبه احداً لان لدي شخصيتي المستقلة التي اسعى عبرها الى عدم تقليد احد، لدي ايمان بالموهبة التي اعطاني اياها الرب وانا اعمل كل يوم على تطويرها.

-بعيدا عن عملك الجديد، كلّمينا عن الديو المرتقب الذي جمعك بالنجم "مروان خوري" والذي سيصدر قريبًا.. كيف تصفين تجربتك مع مروان خوري؟

ديو "بعشق روحك" هي اغنية رومنسية في قالب حديث، اكيد مروان متميز بألحانه واحساسه وانا احب الروح الذي يضع فيها اغنياته، واكيد هي تجربة مهمة كثيراً في مسيرتي الفنية واعتبرها خطوة اساسية.

-ما هو دور الحب في حياة الين لحود؟ هل انت مغرمة؟

الحب هو اجمل شعور في الحياة لأنه يعطي طاقة وقوة ووحي وسعادة، وفي الوقت الحالي انا لست مغرمة.

-هل تؤيد الين الزواج من غير دينها؟

لا، انا لا اتزوج من غير ديني.

-هل تجدين ان الارتباط والزواج يعرقل مسيرة الفنان المهنية؟

في مكان ما، الزواج يحد من حرية الفنان وتحكّمه في وقته ولكن كل شيء يعود للشريك الى اي مدى يستطيع ان يكون متفهما وداعما لزوجته.

-هل تقبلين ان تشاركي ان عرض عليكِ الرحابنة المشاركة في مسرحية لهم؟

اكيد، وقد سبق لي وشاركت الاستاذ الياس الرحباني في مسرحية "جوهرة العالم" في قطر.

-اين اصبحت مسرحية "السلطانة" وهل ستشاركين فيها؟

يجب ان يسأل عنها "روميو لحود".

-الين، بكلّ صراحة، هل يزعجك ربط النّاس الدائم لك بوالدتك؟ أم أنّ الأمر سهل انتشارك ونجاحك في العالم العربيّ؟ وهل تستعملين اسم سلوى للوصول الى الشهرة؟

لا يزعجني ارتباط اسمي بإسم والدتي ولكن، لا أحب المقارنة بيني وبينها، وطبعاً لا استغل اسمها للوصول "لإنو هيدي مش شطارة" احب ان افرض نفسي بقدراتي وبموهبتي وبشخصيتي المستقلة عن والدتي.

-نلوموكِ لأنّك لا تؤدين مؤخرًا أغنيات والدتك الراحلة النجمة "سلوى القطريب"، وتسمحين لغيرك بأن يغنيها، ويطالبونك دائمًا بتقديم أغنياتها بصوتك...صرّحت لنا أنّك تحضرين لعمل ضخم يتضمّن أغنياتها، أخبرينا أكثر عنه؟

"بكير ت احكي عنو" عندما يحين الوقت سأتكلم.

بكل صراحة، كيف تقيمين تجربة الفنانات اللواتي اعدن تسجيل اغنيات والدتك الراحلة سلوى؟

الذين غنوا لسلوى كرموها بأصواتهم على طريقتهم وانا اقدر هذا الشيء كثيراً واشكرهم.

-هل تم الاخذ برأيك في موضوع اعادة تسجيل اغنيات والدتك الراحلة سلوى؟

اخذوا الاذن من روميو لحود لانه هو صانع العمل.

-مثّلت في أكثر من عمل لبنانيّ، كما عربيّ الوجه، وبين الفترة والاخرى نراك في أعمال غنائيّة، أين تجدين نفسك أقوى وأنجح في الغناء او التمثيل؟ وهل ستستمرين في العمل بالتوازي في المجالين؟

التمثيل والغناء عندي في نفس المرتبة ولا افرق بين الاثنين لأنني اجد انني استطيع ان اغني وامثل في نفس الوقت دون تردد.

كيف تقيمين تجربتك التمثيلية؟

افضل ان يقيمني المحترفون الذين عملت معهم والمشاهدين الذين تابعوني.

-هل ستشاركين في اي عمل درامي قريباً؟

اشارك في مسلسل بعنوان "كزانوفا" سيعرض قريباً على شاشة الـ "ام تي في"، كما وسأشارك في فيلم قصير بعنوان "ندم" لمحطة "ال بي سي".

-هل لديك شركة انتاج؟ ومن ينتج لـ "الين لحود"؟

لا، انا انتج لنفسي.

-ما هي نشاطاتك خلال الصيف؟

عندي عدة حفلات، وسفر، وكذلك سأصور أغنية "ذكرني باسمك" وستكون فكرة الكليب جريئة وفريدة من نوعها.

-كلمة اخيرة لموقع بصراحة؟

اشكر موقع بصراحة على اهتمامكم بي واتمنى لكم التوفيق في كل الخطوات.

No comments:

Post a Comment