Saturday, August 20, 2011

عاطفيا أنا الأحق بتجديد أغنيات سلوى القطريب، ولا ألوم من يفكر أن علاقة تربطني بعصام بريدي


بين الجمال لخارجي والموهبة الإستثنائية، برزت ولمعت كممثلة موهوبة وكفنانة ينتظرنا معها الكثير. تنحدر من عائلة موسيقية عريقة وعندما غنت الشرقي برزت بقوة كما أنها بارعة في الغناء الغربي. وفي الفترة الأخيرة، ظهر اسمها كثيرا في عالم التمثيل فأبدعت وحلقت في دورها في مسلسل"كازانوفا" مؤكدة أنها فنانة شاملة وحقيقية. ألين لحود كانت ضيفة "إتصال عالسريع" لهذا الأسبوع.

بعد النجاح الذي تلمسينه في الفترة الأخيرة، من ترينها أخذت شهرة أكثر ألين لحود الممثلة أم ألين لحود المطربة؟ وهل أخذت ألين لحود الفنانة حقها أم بعد؟
لو لم أبرع في العالمين لما كنت دخلت العالمين. وأجد أني كوّنت شهرة في المجالين والناس أحبتني في العالمين. أما من ناحية ألين الفنانة طبعاً لم آخذ حقي لأن أعمالي ليست بالكثيرة وأعاني مشكلة أساسية وهي مشكلة الإنتاج الضعيف لأن إصدار أغنية ودعمها وإنتاج ألبوم وتصوير كليب أمور مكلفة جداً. 


أغيتك الأخيرة تختلف عن سابقاتها، لماذا إخترت هذا اللون الغنائي الذي يذكرنا بعض الشيء بأغنيات الفنان زياد الرحباني؟
لأنه اللون الذي يشبهني. أولاً الأغنية ليست سهلة أبداً كما أني أردت التغيير لأني لم أكن راضية عن جميع الأعمال التي قدمتها في السابق. لكن هذه الأغنية تمثل شخصيتي الغنائية وتبين قدراتي الصوتية.
ألين الى جانب جمالك الخارجي أنت صاحبة موهبة إستثنائية، لماذا لا تكثفين أعمالك أوإطلالاتك الإعلامية؟
لم أحب يوماً التباهي والإكثار من الإطلالات الإعلامية إلا إذا كان لدي مادة دسمة أتكلم عنها أو إصدارات جديدة لذا لا تراني في الإذاعات أو عبر الشاشات إلا بعد أن أكون أصدرت أغنية جديدة أو مسلسل جديد.
"تعباية البرامج وما يكون عندي شي بحسها بلا طعمة".
لا يمكننا الا ان نثني على الدور الأخير الذي لعبته حيث أبدعت في دور "الفتاة المريضة نفسياً" في مسلسل "كازانوفا"، أخبرينا عن صعوبة هذا الدور، وهل سيكون بوابة لأدوار أكبر تظهر طاقاتك التمثيلية؟ 
أتمنى أن يكون بوابة لأدوار مماثلة وهذا من أصعب الأدوار التي لعبتها لأنه مركب ومعقد، وكان بمثابة تحد لي أن أثبت نفسي وموهبتي من خلال هذا الدور، كما أني كنت أنتظر منذ فترة أن يعرض علي دور مختلف لأنه في الدراما اللبنانية معروف أن الفتاة الجميلة يجب أن تلعب دور الفتاة البريئة أو المظلومة لكن هنا كسرنا هذه القاعدة ولعبت دور المريضة نفسياً والحمدلله برعت في هذا الدور.
من من الكتاب تفضلين وترتاحين بالتعامل معه؟
تعاملت مع العديد من الكتاب ولم أنزعج من أحد وأحببت التعامل مع الجميع لأني تعاونت مع كلوديا مارشيليان مرتين وجبران ضاهر سوف يعرض لي عملا معه بعد شهر رمضان عبر شاشة الـ LBC. كما كان لي تعاون مع الكاتب شكري أنيس فاخوري لكنه لم يترجم فعلياً كما أني أحب منى طايع وأعتب عليها لأنها غائبة عن الساحة حالياً.
هل سبق لك أن أغرمت بـ"كازانوفا"؟ وهل يستهويك هذا النوع من الرجال؟ ومن هو رجل احلام الين لحود؟
كلا، لم أغرم في شخص تستهويه جميع النساء ولا أحب هذا النوع من الرجال لكن أحب الرجل الذي يعاملني بطريقة جيدة ويفهمني ونتفق في معظم المستويات.
اكدت خلال مقابلة إذاعية أنك لا تفكرين بالزواج حالياً ولا يوجد من يسكن قلبك، ولكن كم يمكن ان تبقى فتاة جميلة ومعروفة مثلك من دون حب؟
أنا أفصل بين الحب والزواج، لأني الآن أعيش حالة حب لكننا لم نأخذ الأمور الى منحى جدي بعد.
ما حقيقة العلاقة التي تجمعك بالممثل عصام بريدي حيث أنكما تشاهدان معاً كثير
ضاحكة: عصام صديق قريب جداً ولا ألوم من يفكر أن علاقة تربطني به لكننا أصدقاء.
علمنا أنك تصورين “Teen Talent” الآن أخبرينا قليلاً عنه وعن دورك فيه
صحيح. أنا عضو في لجنة الحكم الى جانب الفنان نادر خوري وزياد سحاب وسوف يتفاجأ الجمهور بكمية الأصوات الجميلة التي سوف يسمعونها. كما أنني أحببت هذه التجربة لأني أستطيع بخبرتي الموسيقية أن أنصف الموهبة الجميلة ولم نسمح أن تأخذ الواسطة دوراً في القرار النهائي لأننا نريد أن نكون عادلين.
سبق وأعلنت عبر موقعنا أنك تحضرين حفلا غنائيا كبيرا سوف تجددين في خلاله أغنيات والدتك الفنانة الكبيرة سلوى القطريب أين أصبح هذا المشروع
وضعت الحفل قيد التأجيل قليلاً لأني أريد أن أقدم حفلاً يرسّخ في ذهن المشاهد إسم سلوى القطريب الى الأبد، وأمر كهذا يتطلب إنتاجاً كبيراً وتحضيراً لأنه سوف يرتكز على المرئي وشاشات كبيرة ومؤثرات... لذا لا أمانع أن أنتظر عاماً آخر لكن أريد أن أحصد نتيجة جيدة.
وما رأيك بتجديد الفنانات اغنيات والدتك؟ اترين انك احق بذلك؟
عاطفياً أرى أني الأحق بتجديد الأغنيات لأنها والدتي لكن فنياً أرى أن كل فنان صاحب صوت مميز له الحق أن يجدد أغنية لأن سلوى القطريب الفنانة ملك للجميع وأغنياتها ملك للجمهور والفنانين وأقدر هذه التحية التي تقدمها كل فنانة بصوتها.
لماذا لم يبصر بعد ديو الين والفنان مروان الخوري النور؟ وهل يمكن أن تخبرينا عن الأغنية قليلاً.
سوف تبصر الأغنية النور بعد شهر رمضان. لقد وضعنا صوتنا عليها، وأراد مروان أن يصدرها بعد الشهر الفضيل كي تأخذ حقها أكثر وهي فكرة حوار غنائي رومانسي بين إمرأة ورجل تحت عنوان "بعشق روحك" وتوزيعها معاصر قليلاً. وسوف نتروّى قليلاً قبل أن نصورها على طريقة الفيديو كليب لأننا نفضل أن ندعمها في الإذاعات أولاً.
ما هو حلمك على صعيد التمثيل، الغناء، وفي الحياة عامة؟
على الصعيد التمثيلي أطمح بفيلم سينمائي وتقديم مسرح غنائي، على صعيد الغناء أطمح أن أنتشر أكثر وأن تهون مشكلة الإنتاج، وفي الحياة اليومية أتمنى دوام الصحة لكي أظل بهذا النشاط.
لو اعطيتك عصا سحرية ما الذي تغيرينه في الين لحود؟ في الوضع التمثيلي؟ في لبنان؟
ضاحكة: أطوّل نفسي بعض السنتيمترات ...وأحاول أن أكون صبورة أكثر. أما لوضع الممثلين فأسحر لهم نقابات تهتم بهم أكثر ورواتب تليق بهم لأن حال الممثل اليوم في لبنان مذرية.

أما بالنسبة للوضع اللبناني فأمحو جميع السياسيين من جذورهم.


No comments:

Post a Comment