Sunday, October 19, 2008

الين لحود: كل فنانة تهز خصرها...

الفنانة الين لحود:
* العمل مع وليد ناصيف ممتع جدا فهو شخص "بروفيشنيل"
*  الاستعراض اصعب بكثير من المسرح ، والاستعراض يحتاج تحضير ودراسة
*  لدي مقومات الاستعراض واتمنى على بقية الفنانات عندما يستخدموا تعبير "فنانة استعراضية أن يدققوا بالموضوع

الين لحود فنانة شابة تربت في بيت فني عريق والدتها سلوى القطريب سيدة المسرح ومن الجيل الذهبي، عرفها الجمهور بادائها للون الغربي الذي برعت فيه ونالت عليه جوائز، الين تطل اليوم على الجمهور بأغنية باللهجة اللبنانية " حبوك عيوني" في أول تعاون لها مع شركة "يلا فن" وقام باخراج العمل وليد ناصيف الذي أظهر الين بصورة الفتاة الشقية التي تتدلل على حبيبها . ألين في  هذا الحوار: 

الين لحود لاول  مرة تغني بالعربي ماذا عن هذه النقلة ؟
عادة النقلة من الغربي للعربي تشكل خوف لأي فنان لأن التقنية مختلفة  لكن انا ارتحت  لهذه النقلة ولأني تأسست في بيت فني  ساعدني هذا الشيء  وعندما بدأت أغني عربي  فاجئت من حولي  لأنه لم يكن لدي صعوبة واكتشفت وجهاً آ خر بداخلي  وهو تحدي الصعوبة  والتغلب عليها .

هل لديك نية الاتجاه للتمثل؟

حاليا أقوم بتصوير مسلسل  وهذه ستكون أول تجربة تلفزيونية لي وسبق ان قدمت مسرح مع"كركلا" و الياس الرحباني  ومع اسماء كبيرة .  واشعر بأن التمثيل يكمل الغناء لدي لأني قادرة أن اجمع الأمرين، واذا اجتمعوا بعمل واحد لما لا! 

لماذ بدأت الغناء بالغربي قبل العربي ؟
لم اخطط ابدا  ان ابدأ  بالغربي  وصادف أن غدي الرحباني كان  يبحث عن صوت يمثل لبنان  وكانت الأغنية باللغة الفرنسية وكنت بذلك الوقت أغني غربي  فتم الأمر   لذلك الناس اخذت فكرة ان الين لحود تغني غربي  واصبحت  العروض تأتني بالغربي  وانطلقت  والحمد لله أن هذه الأغاني وجدت صدى ايجابياً لدى الناس  واصبح لديهم حشرية أكبر لمعرفة ماذا احضر بالعربي  وأرى  ان ذلك كان في صالحي .

تعاملت مع المخرج وليد ناصيف . كيف وجدت التجربة؟

قبل ان اتعرف بوليد ناصيف كنت معجبة بأعماله ، العمل مع وليد ناصيف ممتع جدا فهو شخص "بروفيشنيل" وانا كوني درست تمثيل وإخراج لم اعذبه لأني كنت افهم ماذا يريد ان يرى امام الكاميرا وقضينا 84 ساعة تصوير دون ان نشعر بتعب . 

ما رأيك بما يقدم اليوم  تحت اسم الاستعراض؟
الناس لاتعرف ان الاستعراض اصعب بكثير من المسرح ، والاستعراض يحتاج تحضير ودراسة، الآن كل فنانة  تطل على المسرح وتغير اربع او خمس فساتين و"هزت خصرها" تقول انا فنانة استعراضية ، الاستعراض ارقى من ذلك واصعب، و هذه اهانة للاستعراض عندما يقلن ذلك ، الاستعراض يتطلب تحضيراً كبيراً ما بين مسرح وديكور وفرقة رقص  ومدرب خاص للرقص،  لذلك الاستعراض ليس كلمة تقال  فهو اختصاص قائم بحد ذاته ويدرس في الجامعات خارج لبنان واستطيع ان اسمح لنفسي واقول اني اقدر ان اكون فنانة استعراضية  لان لدي مقومات الاستعراض  واتمنى على بقية الفنانات عندما يستخدموا تعبير "فنانة استعراضية" أن يدققوا بالموضوع ويعرفوا معنى استعراض  وبعد ذلك يطلقوا هذه التسمية على انفسهن. 

No comments:

Post a Comment