Thursday, October 27, 2011

ألين لحود: لم يعجبني الشكل الجديد لأغنية "طال السهر"

في لقاء جمعنا على ركوة قهوة صباحية مع المخرج فيليب أسمر والممثلة والمغنية ألين لحود تحدثنا في جملة موضوعات فنية. وكانت ألين لافتة بفضولها وتسأل عما يحصل في مسلسل "خصام الممثلات"، إذ تسمع عن تفاصيله "بالمفرق". وكان فيليب يستعجل الجلسة بعض الشيء، لأن لديه تصوير مشاهد من "غلطة عمري".

فيليب حين سألته من هن الممثلات الأول الثلاث في لبنان، كان ذكياً بتحويل السؤال مع من تحب أن تعمل بعد نادين الراسي اليوم؟ فرد: كارمن لبس وجوليا قصار ورولا حمادة. ومع من تحب أن تتعامل من النجوم الرجال؟ فرد: يورغو شلهوب وجورج خباز. وسألنا ألين: أي مخرج غير فيليب بعد "كازانوفا"؟ فردت: "بالطبع، نادين لبكي".
وتحدثنا عن "كازانوفا" التي سجلها همساً فيليب بصوته، وحين قلنا لألين إن كل الناس لم يحبوك في هذه الصورة وهذا الدور، ردت: "أحترم هذا التناقض، لكن بمجرّد انقسام الآراء أكون قد فزت بهذا التحدي. فتدخل فيليب مؤيداً الصورة التي رسمتها ألين في دورها في

"كازانوفا"، قائلاً: "ليست ألين في المسلسل، بل الشخصية. وأنا اعرف جامعيات كثيرات في محطينا كنّ مثل ألين في ذاك الدور." وكيف حوّلت وجهها الطفولي البريء يتشيطن؟ ردّ ضاحكاً: "لا تسترسل في وصف براءة وجه ألين، فلديها من ملامح الشقاوة ما تطلّبه الدور". وتوجهنا إليها بسؤال: وهل حضّرت الحلقات مع والدك ناهي لحود؟ أجابت: "حضرت بعضاً منها، وخلافاً لما يعتقد بعضهم، هنأني والدي بدوري في "كازانوفا"."

بالانتقال إلى ألين لحود، فهي بطلة لمسلسل "الرؤية الثالثة" أمام النجم بديع أبو شقرا، وقد طلبت من المخرج نبيل لبس أن تستبدل اسم "ميرا" بـ"ياسمين"، فاستجاب لطلبها، مثنية على الحبكة البوليسية في نص طوني شمعون وعلى العمل الإنتاجي للمسلسل. وهي بانتظار أن تعرض الـLBC تليفيلم "ندم" الذي أحبته كثيراً دوراً ونصاً وعملاً متكاملاً. وفي الجلسة أوضحت ألين ما نقل عنها بشأن الديو الذي نفذ لـ"طال السهر" بين دينا حايك وطوني حنا، فقالت إنها فعلاً لم تستهوه، فهي معجبة أشد الإعجاب بتواقيع الفنان هادي شرارة، "لكن النسخة التي قدّمت إلى "طال السهر" فحرّفت الجمل الموسيقية بالتوزيع والتطريب والتفنن، لم أحبّها." وأشارت إلى أنها تبتسم حين تسمع أغاني "سلوى" عبر الإذاعة بأصوات جديدة، والمذيعة تقول عنها "جديد جديد" من دون ذكر المصدر. وكشفت أنها ستقوم بإحياء وتسجيل أغنية "وعدوني" لوالدتها، وتتمنى أن يكون موزعها هادي شرارة...!

روبير فرنجيه

Wednesday, October 26, 2011

Interview with the Lebanese artist – Aline Lahoud

 

by Sam

Aline Lahoud, Lebanese artist, born in Beirut in 1981 and grew up surrounded by an artistic family; the daughter of the famous singer Salwa Al Katrib and producer Nahi Lahoud.


Q: You have achieved great success in a short time, how was the beginning for Aline Lahoud?

The beginning was in 2004 when I represented Lebanon in Turkey where I won the Fidof (Fédération Internationale de l’Organisation des Festivals) special award for outstanding performance on stage; an international prize in the MegaHit Festival.


Q: Your first album was in the French language, you also sing in English and Arabic, but if you had to choose to sing in only one language, what will your choice be?

Maybe in French (but I like to sing in many languages cause I sing in Arabic, English, French, Spanish, Indian, Armenian, Turkish, Portuguese and Italian)


Q: You have studied directing and you performed as actress in several TV series, what do you prefer? Acting on stage or the screen?

Both are great to me but theater has more magic cause it is a live interaction with the audience!


Q: To what extent are you affected by the work of the late artist, your mother, Salwa Al Qatrib? Do you like re-introducing her work?

My mother is my idol and I am preparing a huge tribute to her on stage.


Q: Now you are a member of the jury in the talent TV program “Talent Teen” on OTV, how do you evaluate this experience, especially as it is with children?

The Talen Teen experience is a great step I am doing in my professional life because it is so magical to interact with young talents and become part of their world.


Q: Duo “Ba3shaq Rouhak” is an important shift in your art work, particularly as it is joins you with the famous artist Marwan Khoury … What are the feedbacks behind this in general, and specifically the song?

The duet with Marwan Khoury is a huge success. Thanks God ! And the echoes on the song came to me from all over the world (Canada,Cote d’Ivoire, Emirates, Palestine, Jordan, Tunisia, Syria and USA) I am really very happy.


Q: What are the future plans for Aline Lahoud?

I am shooting now two new TV series on edrama called “Al Ro2ya Al Thalitha” and one comedy “Auberge” and I will be recording a new song soon.


Q: What do you say to your fans who follow your news and listen to your new songs on ListenArabic.com?

I want to thank all the fans and the lovely people who are always supporting me in everything I am doing. I wish u all the best!

الـ MTV تكرم سلوى القطريب

 
خاص ميوزك نايشن - الـ MTV تكرم سلوى القطريب في سهرة تلفزيونية خاصة! جورج بارخو  تعرض شاشة الـ Mtv اللبنانية ليل الأحد في الثلاثين من الشهر الجاري حلقة تكريمية للفنانة القديرة الراحلة سلوى القطريب.  وتستضيف الحلقة كل من ابنتها ألين لحود وزوج سلوى ناهي لحود والسيد روميو لحود ووجوه فنية بارزة نذكر منهم : غسان صليبا وعبدو منذر وغيرهم.  الحلقة من تقديم الاعلامية ميراي مزرعاني حصري، وستسلط الضوء على مشوار حياة سلوى القطريب وعطاءاتها الغنائية والمسرحية في تكريم خاص تخليداً لذكراها ولأرثها الفني الراقي.  الحلقة من اعداد لارا لحد واخراج كميل طانيوس.  وفي مقتطفات من سيرة حياتها فقد ولدت سلوى القطريب في 17 أيلول -سبتمبر وقدمت في مشوارها العديد من الأعمال الغنائية كـ " خدني معك"، "سلوى"، "وعدوني"،" الحياة الصاخبة" و"الامال" .  هذا بالاضافة الى أعمالها المسرحية وهي:"سنقف سنقف"، "بنت الجبل"، الأميرة زمرد"، و"حكاية أمل".  فارقت سلوى القطريب الحياة في 4 أذار - مارس 2009 على أثر جلطة دماغية أدت الى نزيف حاد ونقلت بعدها الى مستشفى أوتيل ديو.  وفي الختام تحية لروح سلوى القطريب الخالدة فينا وفي وطن الأرز لبنان.
  

Tuesday, October 25, 2011

عصام بريدي: "ألين ليس لها علاقة بانسحابي"..الين لحود:"مش مظبوطة الخبرية"


بعدما تم تداول عدّة أقاويل حول انسحاب الممثل عصام بريدي من مسلسل "الرؤية الثالثة" حيث كان من المقرّر ان يجسّد أحد أدوار البطولة، ولمّح البعض الى أن الانسحاب تمّ بعد ان اسند دور البطولة الى الفنانة الين لحود لأن علاقة صداقة بينهما تحوّلت الى بعد، اتصلت "النشرة" بالممثل عصام بريدي فأوضح "الين لحود ليس لها علاقة بانسحابي من الرؤية الثالثة، باختصار لم يتناسب وقتي مع جدول التصوير لأنني انشغلت مؤخراً بافتتاح مطعمي الخاص".
وعند سؤالنا ما اذا بالفعل صداقته بألين تحوّلت الى بعد، اكتفى عصام بالقول "احتفظ بهذه المسألة لنفسي".

في الاطار عينه وباتصال مع الفنانة الين لحود، تفاجأت هذه الأخيرة وعلّقت بعفوية "مش مظبوطة الخبرية!"، وتضيف "التقيت وعصام في اجتماعين مع فريق عمل المسلسل وكان من المقرّر أن يلعب دور البطولة لكن سوء التنسيق بين مواعيد التصوير ووقت بريدي حال دون ذلك خاصةً وأنه كان يفتتح مطعمه في حين بدأنا التصوير منذ ثلاثة اسابيع".
وعما اذا كان هناك اي خلاف أو بعد بينها وبين عصام، أجابت ألين "نحن أصدقاء، احترم عصام ولكن بجكم انشغالنا في العمل لا نلتقي دائماً".