Thursday, October 27, 2011

ألين لحود: لم يعجبني الشكل الجديد لأغنية "طال السهر"

في لقاء جمعنا على ركوة قهوة صباحية مع المخرج فيليب أسمر والممثلة والمغنية ألين لحود تحدثنا في جملة موضوعات فنية. وكانت ألين لافتة بفضولها وتسأل عما يحصل في مسلسل "خصام الممثلات"، إذ تسمع عن تفاصيله "بالمفرق". وكان فيليب يستعجل الجلسة بعض الشيء، لأن لديه تصوير مشاهد من "غلطة عمري".

فيليب حين سألته من هن الممثلات الأول الثلاث في لبنان، كان ذكياً بتحويل السؤال مع من تحب أن تعمل بعد نادين الراسي اليوم؟ فرد: كارمن لبس وجوليا قصار ورولا حمادة. ومع من تحب أن تتعامل من النجوم الرجال؟ فرد: يورغو شلهوب وجورج خباز. وسألنا ألين: أي مخرج غير فيليب بعد "كازانوفا"؟ فردت: "بالطبع، نادين لبكي".
وتحدثنا عن "كازانوفا" التي سجلها همساً فيليب بصوته، وحين قلنا لألين إن كل الناس لم يحبوك في هذه الصورة وهذا الدور، ردت: "أحترم هذا التناقض، لكن بمجرّد انقسام الآراء أكون قد فزت بهذا التحدي. فتدخل فيليب مؤيداً الصورة التي رسمتها ألين في دورها في

"كازانوفا"، قائلاً: "ليست ألين في المسلسل، بل الشخصية. وأنا اعرف جامعيات كثيرات في محطينا كنّ مثل ألين في ذاك الدور." وكيف حوّلت وجهها الطفولي البريء يتشيطن؟ ردّ ضاحكاً: "لا تسترسل في وصف براءة وجه ألين، فلديها من ملامح الشقاوة ما تطلّبه الدور". وتوجهنا إليها بسؤال: وهل حضّرت الحلقات مع والدك ناهي لحود؟ أجابت: "حضرت بعضاً منها، وخلافاً لما يعتقد بعضهم، هنأني والدي بدوري في "كازانوفا"."

بالانتقال إلى ألين لحود، فهي بطلة لمسلسل "الرؤية الثالثة" أمام النجم بديع أبو شقرا، وقد طلبت من المخرج نبيل لبس أن تستبدل اسم "ميرا" بـ"ياسمين"، فاستجاب لطلبها، مثنية على الحبكة البوليسية في نص طوني شمعون وعلى العمل الإنتاجي للمسلسل. وهي بانتظار أن تعرض الـLBC تليفيلم "ندم" الذي أحبته كثيراً دوراً ونصاً وعملاً متكاملاً. وفي الجلسة أوضحت ألين ما نقل عنها بشأن الديو الذي نفذ لـ"طال السهر" بين دينا حايك وطوني حنا، فقالت إنها فعلاً لم تستهوه، فهي معجبة أشد الإعجاب بتواقيع الفنان هادي شرارة، "لكن النسخة التي قدّمت إلى "طال السهر" فحرّفت الجمل الموسيقية بالتوزيع والتطريب والتفنن، لم أحبّها." وأشارت إلى أنها تبتسم حين تسمع أغاني "سلوى" عبر الإذاعة بأصوات جديدة، والمذيعة تقول عنها "جديد جديد" من دون ذكر المصدر. وكشفت أنها ستقوم بإحياء وتسجيل أغنية "وعدوني" لوالدتها، وتتمنى أن يكون موزعها هادي شرارة...!

روبير فرنجيه

No comments:

Post a Comment