Sunday, June 9, 2013

المعهد الأنطوني يكرّم سلوى القطريب

تخليدًا لذكرى الفنّانة الراحلة الكبيرة السيّدة سلوى القطريب، قدّم تلامذة القسم التكميلي عند الساعة الثامنة مساءً في التاسع من حزيران 2013، مسرحية "ياسمين" للأستاذ روميو لحود، إخراج السيّدة يولاند شويري.
حضر الاحتفال الأستاذ روميو لحود، ورئيس الدير والمعهد الأب المدبّر جورج صدقه ومدير المعهد الأب وسام حرب، والمدير المالي الأب اسكندر شهوان، والفنانة ألين، كريمة المطربة سلوى القطريب ووالدها الأستاذ ناهي لحود، والفنان عبدو ياغي، وعدد من الآباء وقدامى المعهد، وأهل التلامذة وأفراد الهيئة التعليمية، وحشد من الأصدقاء ورؤساء البلديات والمخاتير.
قدّمت المسرحيّة السيدة إميلي عماد وألقى الأستاذ سليمان حدّاد كلمة أثنى فيها على الأعمال الفنيّة للسيدة سلوى وإنجازات الأستاذ روميو لحود.
وتخليدًا وتقديرًا لهذا العمل قدّم الأب الرئيس جورج صدقه درعًا تكريميًا للفنانة ألين لحود مصحوبًا بباقة أزهار. كما قدّم الأب القيّم اسكندر شهوان درعًا تكريميًا للفنان الكبير الأستاذ روميو لحود الذي أُدهش بإخراج هذه المسرحية العزيزة على قلبه كما نوّه بالتمثيل الجيّد وموهبة الأصوات الجميلة.
وختم الاحتفال، بكلمة للأب الرئيس وأبرز ما جاء فيها أنّه شكر الأستاذ روميو لحود وكل الحاضرين وكل من ساهم لإنجاح هذا الاحتفال، كما قال: أنّ الفن والجمال هما إرتقاء وحلولية مع الله وتحية إلى روميو لحود الفنان الكبير الذي كان سبّاقًا في أعمال المسرح اللبناني ولسلوى التي أعطت من قلبها عصارة الحبّ للمسرح والفن اللبناني. 

No comments:

Post a Comment