Tuesday, March 13, 2012

"الرؤيا الثالثة" دراما لبنانية ذات طابع تشويقي



ينضم مسلسل "الرؤيا الثالثة" الى لائحة المسلسلات  اللبنانية التي تتوالى مؤخراً. ويستكمل المخرج نبيل لبس تصوير المشاهد الأخيرة من المسلسل الذي من المتوقع أن يُعرض على إحدى قناتي "ال بي سي" أو "إم تي في", في انتظار ما ستتوصل اليه الشركة المنتجة للمسلسل "Arrows Productions".
كتب العمل طوني شمعون, ويتضمن 22 حلقة استغرق تصويرها نحو سبعين يوماً, وهو من بطولة ألين لحود, بديع أبو شقرا, طوني عيسى, نهلا داود, بيار شمعون, عصام الأشقر, عصام بريدي وآخرون. تدور احداث "الرؤيا الثالثة" حول هواجس شابة "ألين لحود" تُصاب بمرض "بارانويا", بعد فقدان والديها في حادث سير, اذ تولد علاقة خيالية بينها وبينهما من خلال استحضارهما في حياتها اليومية.
وتقع الفتاة لاح¯¯قا في غ¯¯رام شاب "بديع أبو شقرا", ويقوم العمل على لعبة نفسي¯¯ة وأح¯¯داث متلاحقة. وقد ح¯¯ضر أبو شقرا خصيصاً من كندا إلى لبنان لتصوير مشاهد المسلسل, الذي يشارك فيه أيضاً الاعلامي روبير فرنجية في دور المحامي روبير.
ويلفت المخرج الى أن ما يميز "الرؤيا الثالثة" عن بقية المسلسلات هو طابع التشويق الذي يغلب عليه.
وأكد لبس أن شخصية كل ممثل في هذا العمل ساعدت في تأدية الدور المطلوب منه, ولكل منهم أداؤه الخاص. وبرأيه ان أكثر ما يخدم القصة اليوم هو أداء الممثلين, ثم يأتي دور المخرج. ويتوقع لبس أن يحقق المسلسل نجاحا, رغم وجود "زحمة" في سوق الإنتاج, لافتاً الى المستوى التقني الجيد الذي قدمه كمخرج ومشرف على العمل.
ويؤكد لبس أنه من غير المسموح التراجع اليوم في مستوى الإخراج, بعد ما وصلنا إليه من تقدم. ويلفت إلى أنه يسعى دائما الى تأمين أجواء جيدة للممثلين خلال التصوير والحفاظ على مزاجهم, كي يحصل في المقابل على أداء جيد.
بدوره, يلفت الكاتب شمعون بحسب »السفير« اللبنانية إلى أن أفكار المسلسلات تشبه بعضها اليوم, إنما تختلف في طريقة معالجتها بين كاتب وآخر. ويكتب شمعون نصا واحدا خلال العام, كما يقول, لكنني "آخذ وقتي في الكتابة ما دام العمل ملكي ومن تأليفي".
ويفضل شمعون دائماً تحديد عنوان للمسلسل قبل كتابته, ويسعى الى اختيار أسماء هادفة لإيصال المعنى. ومن بعض المسلسلات التي كتبها شمعون "خطايا صغيرة", "ورود ممزقة", "شيء من القوة" و"أرض الضياء".
وعن تجربته في المسلسل, يشير الفنان طوني عيسى الى أنه يؤدي دوراً مختلفاً وجديداً, وهو الشاب الحقود مكرم, الذي يستغل وعائلته, ابنة عمه "ألين لحود"  مادياً لسلبها الإرث, علما بأن عيسى يوزع وقته بين تصوير مشاهده في هذا العمل الذي من المفترض أن ينتهي تصويره نهاية الشهر الجاري, وفي الجزء الثاني من "الغالبون", وفي مسرحية "عأرض الغجر" للأخوين غدي ومروان الرحباني.

No comments:

Post a Comment