Sunday, September 23, 2012

بكل بساطة هذه هي الين لحود


اظن انه قد حان الوقت لنسلط الضوء على بعض من الذين دخلو عالمنا عن طريق اعمالهم ولكن وبالرغم من هذا لم يأخذوا حقهم الأدنى ابدا في الوسط كغيرهم من الموجودين انني اتكلم عن الين لحود الشابة الموهوبة التي شقت طريقها في الفن منذ عمر صغير ورغم صغر سنها لديها الآن أرشيف فني غني يوازي كبار الفنانين.
لن اقول إبنة من الين، فهي من صنع نفسها بنفسها. استغرب ان بعض الناس لا تعرف أن الين فنانة شاملة فهي مغنية ذات صوت رائع بشهادة الجميع وممثلة بارعة وقد درست الإخراج والتمثيل  في الجامعة.

من الجوائز التي حصدتها
في عام 2004 ربحت جائزة الـ FIDOF في تركيا لحضورها وصوتها الأثر على المسرح عن اغنية It’s Over.
في عام 2005 ربحت جائزة الـ Murex D’or عن فئة أفضل موهبة صاعدة وغنّت Main dans la Main
في العام نفسه شاركة في مسابقة الـ Eurovision ممثلة لبنان وغنت Quand tout S’enfuit وكانت لتربح الجائزة لولا انسحاب لبنان من المسابقة في اللحظة الأخيرة.

* اما في العام 2006 فقد اصدرت 2 CD
- الأول للأطفال “My Juke Box” يتضمن ثماني اغنيات متنوعة ما بين العربية، الأنكليزية، والفرنسية. كلمات لارا منصور وتوزيع جاد الرحباني.
- أما الثاني فقد كان باللغة الفرنسية “11 heures et quart” يتضمن تسع اغنيات
1. État de survie
2. Une femme qui était moi
3. Pas d'panique
4. Autour de moi
5. Ce qui me plaît
6. Règne animal
7. 11 Heures et quart
8. Un homme sans femmes
9. Le sourire d'un loup

ولحسن حظنا ذهبنا إلى الـ virgin megastore لشرائه ليكون الجواب لم تعد تصلنا نسخ منذ عام 2007!!! مع هذا كله بحثنا في شبكة الإنترنت عن اسم الCD  او الأغنيات التي يتضمنها لكننا لم نجد أي معلومة.
فكم منا يعرف ان لألين فيديو كليب لأغنية " Pas d'panique" ! فالعمل ليس موجوداً على شبكة الإنترنت ولم تتحدث عنه اياً من الوسائل الإعلامية ايضا...

- من 2007 حتى 2009 استمرت مسيرة الين في التمثيل ما بين مسرحي سينمائي وتلفزيوني من مسرحية "جوهرة العالم" في قطر مع الأستاذ الياس الرحباني عام 2007 إلى فيلم "نهاية حلم" مع الأب فادي تابت عام 2009 ومسلسلات "الطائر المكسور" و"الدكتور هلا".

- بعدها في عام 2009 اصدرت اغنية سينغل وفيديو كليب وهي "حبوك عيوني" تداولت الخبر الوسائل الإعلامية على انها الين لأول مرة في اللغة العربية اما جوابنا فهو لا لم تكن اول اغنية في العربية فلألين اغاني متعددة في اللغة العربية ولكن من منا كان يعرفها؟ فالأغاني لم تنشر إلا على موقع واحد والبحث عنها كان شبه مستحيل.

ومن ابرز اعمالها في تلك السنة كانت مسرحية "اوبرا الضيعة" مع فرقة كركلا على مدرج قلعة بعلبك.

- في العام 2010 كان لها عملين على الشاشة الصغيرة، الدراما السورية العربية "ابواب الغيم" والعمل اللبناني "انها تحتل ذاكرتي".

- في عام 2011 كانت لها محطات متعددة من Telefilm “Nadam”  الذي عرض هذه السنة إلى مسلسل "كازانوفا" إلى مسلسل "اوبيرج".

- وقد كانت ضمن لجنة تحكيم برنامج “Talent Teen” حيث ان معظم الناس تعرفت على ألين من خلاله فعلى من يقع اللوم!

- أما من اعمالها الغنائية:
أغنية "ذكرني باسمك" سينغل وفيديو كليب التي كانت من ستايل ألين ولكن بنظري ونظر كل معجبيها فإن الأغنية لم تأخذ حقها ابدا.

واغنية "بعشق روحك" مع الفنان مروان خوري التي حازت على اعجاب الجميع ولكن الشيئ الذي اثار حيرتي ان الناس حفظت الأغنية كاملة ولكن لم يعرفوا ان المغنية هي الين لحود!

- استمرت الين في ابهارنا حتى عام 2012 حيث قامت بدور زينة الى جانب الفنان غسان صليبا في مسرحية "عأرض الغجر" للأستاذ غدي الرحباني التي نالت نجاحا باهرا.

- وقد انتهت الين مؤخرا من تصوير مسلسل "الرؤية المثالية" الى جانب الممثل بديع ابو شقرا ونحن بانتظار عرضه على الشاشة الصغيرة.

اما في الوقت الحالي فان الين في صدد اصدار اغنية جديدة قريبا.

في النهاية نقول الى فنانتنا القديرة بنظرنا لقد مشيتي على الطريق المستقيم فلم تسلكي طريقا فرعية للوصول السريع كالباقين، نحن نفتخر بوجودك في حياتنا فهذا لشرف لنا وخاصة عندما نتكلم عنك ورأسنا مرفوع. انت فخر للبنان "الين لحود" وفخر لكل حدا بحبك. لن نرتاح قبل ان نوصل اسمك الى المكان الوحيد الذي لم يصل اليه احد الا من سار على خطاكي.

From your loyal fans “We Love u Aluna”
By Madonna Al

No comments:

Post a Comment