Sunday, January 26, 2014

ألين لحود تُحدث نوعا جديدا من الإنفجارات!

قلائل هم الذين شاهدوا أداءها من دون أن يُحدث صوتها ارتعاشة سحرية في كيانهم.
ألين لحود، الفنانة اللبنانية الجميلة التي انسابت ببراءتها المحببة وموهبتها الرائعة خلال مشاركتها في برنامج the voice-3 بنسخته الفرنسية، لمعت بسحر شرقي لافت أمام لجنة تحكيم أجنبية، حيث حملت لبنان معها. وضعته في الواجهة أمام آلاف الجماهير، وأدّت منذ الحلقة الأولى إحدى أروع الأغنيات اللبنانية لوالدتها الفنانة الراحلة سلوى القطريب.
ظهرت ألين كما هي دوما، عفوية، رقيقة، وقريبة لقلوب الجميع.
لم تشأ لحوّد أن يكون مرورها في البرنامج عابرا، فلم تبهر فقط أعضاء لجنة التحكيم الذين استداروا جميعا، وتسابقوا على الإثناء على موهبتها وجمالها، محاولا كلّ منهم شدّها للإنضمام الى فريقه، بل أحدثت إطلالتها المميزة تفاؤلا سحريا لقسم لا يُستهان به من اللبنانيين، إذ لم تهدأ مواقع التواصل الإجتماعي بأخبار هذه الشابة الموهوبة، وملأت صورها مئات "البروفايلات"، حتى للأشخاص الذين لا يعيرون أهمية للفن عموما، حيث أجمعت الأغلبية على أن ما قامت به ألين، أقلّ ما يقال عنه أنه فخر لهذا الوطن.
استطاعت ألين خلال دقائق قليلة أن تقدّم لأبناء وطنها ما فشل في تقديمه عشرات السياسيين، في وطن يتخبّط أبناؤه يوميا في شتى أنواع اليأس، ما بين هاجس الخوف من الموت القادم في اية لحظة، والمعاناة المستمرة التي يصادفونها في كل تفاصيل يومياتهم، فأحدثت نوعا جديدا من الإنفجارات، انفجارا داخليا جميلا تطاير منه الفرح وملأ كيان كل من استمتع بمشاهدتها.
أتت ألين وغسلت بصوتها الساحر عيون لبنانيين كثر، كي تؤكد على أنهم لا يزالون قادرين أيضا على رؤية الأمل من هذا الوطن، وليس فقط الصور البشعة والمخيفة.
من موقع "أخبار للنشر" نتمنى لألين كل التوفيق في تجربتها الجديدة هذه، آملين أن تفوز باللقب الذي تستحقه بكل جدارة.
 
 

No comments:

Post a Comment