Sunday, November 6, 2011

أحببت كثيراً أداء إليسا لأغنية “قاللولي العيد” ولا يمكنني أن اعتبر الأمر استغلال،مروان خوري مش بحاجة لشهادتي،ولا تجوز مقارنتي بكارول سماحة وطلبت الاحتفاظ بارشيف والدتي



في إتصال خاص ضمن برنامج “بحث وتحري” من تقديم الاعلامية باتريسيا هاشم أعلنت الفنانة ألين لحود تقديرها لكل خطوة تتعلق بتكريم والدتها ,الفنانة الراحلة سلوى القطريب, عن طريق حلقات وحفلات خاصة أو تجديد اغنياتها. واعتبرت ألين أنها محظوظة أكثر من والدتها منذ بداياتها وحتى اليوم واضافت أن إسم العائلة ساعدها وكان بمثابة “فيزا” بحسب تعبيرها بالاضافة إلى جهدها الخاص ودعم الاعلام لها.

وصرحت ألين أن الفنانين بإختيارتهم للأغاني يجعلون الفن متدني وقالت:” عندما يأتي شخص غير مثقف ومن اختياراته يفرض نوع معين على الساحة وللأسف من نراهم لا يبشروا بالخير ولكن طبعاً لن نظلم الجميع..”

وعن مشاركتها في لجنة تحكيم برنامج “talent teen” عبر “الأو تيفي” قالت هدف البرنامج أن يضع الأولاد على السكة الصحيحة في حال اردوا المتابعة في مجال الغناء تماماً كما يحصل في الخارج حيث يتم تنمية مواهب الأولاد ليصبحوا نجوم واعتبرت أن في لبنان لا ينقصنا شيء ولكن الفرق عند الغرب هناك من يوجه ويتابع..

هذا وصرحت أن الفنان مروان خوري فنان شامل وقالت:”في جميع مقابلاتي يسألوني من من أحب أن أخذ ألحان وقبل أن أتعرف على مروان كنت أقول “مروان خوري”.

وعن إليسا قالت:” أحببت كثيراً أدائها لأغنية “قاللولي العيد” التي سمعتها وهي تغنيها بشكل مباشر, ولكن عندما لم أذكر اسمها هذا لا يعني أنني لا أحب صوتها لكن عندي أفضلية لغير فنانات

وكشفت ألين أنها طلبت مؤخراً من الأستاذ روميو لحود الإحتفاظ بأرشيف والدتها لها وقالت:” موجة تجديد الأغاني لم أكن ضدها وأقدر كل فنان أحب أن يقدم تحية لسلوى بصوته لأنه أن تقولي للاشخاص لا تغنوا لسلوى كأنك تقولي سلوى هي ملك عائلتها وليست ملك الناس.

وفي سؤال عما إذا كان غناء أغاني سلوى القطريب إستغلال أم تحية لها علقت ألين:” لا يمكنني أن اعتبر الأمر استغلال لأن هذه الأغاني خالدة وهناك كثر يرددوها في حفلاتهم وحصل أن بعض الأشخاص أحبوا أن يجددوها عبر الاذاعات,لكن هناك أغاني تعني لي كثيراً طلبت الاحتفاظ بها مثل “وعدوني،وشو في خلف البحر..”

ووضحت ألين أنها لم تروج بان مروان هو من سعى لتشاركه ديو أغنية “بعشق روحك” وقالت: شقيقة مروان اتصلت بي وقالت أن مروان يحب صوتي كثيراً ومن الجميل أن نعمل سوياً فقلت لها:”أنا بشرفني”،ولكن هذه السنة كان الاتصال مباشرة من مروان وقال لي:”أنا محضر أغنية واحب كثيراً صوتك وحابب نشتغل سوا ولكن أريد أن أسمعك الأغنية أولاً” ولم أأخذ الموضوع في إطار أن مروان “مستقتل” للعمل معي على العكس كان جميل منه انه مؤمن بصوتي. وأنا اعتبرها إضافة كتير مهمة في مسيرتي الفنية. أولا أنا أقدره وثانياً عندو قاعدة جماهيرية بتحكي عنو وليس بحاجة لشهادتي

أما عن المقارنة مع النجمة كارول سماحة علقت:” أولاً كارول نجمة كبيرة لديها خبرة أكثر مني وأنا أحبها كثيراً ومن معجبيها،ثانياً الأغنيتين لا يشبهوا بعضهم،وثالثاً أنا وكارول لا نشبه بعضنا لا الصوت ولا الأغنية،واغنية “يا رب” لا شك أنها أغنية جميلة وانا أحبها كثيراً  واغنية “بعشق روحك” غير روح وغير مود ولا أحب أن يكون هناك مقارنة لأنها لا تجوز وأنا بشرفني أن تحصل مقارنة بيني وبين كارول لأنها فنانة كبيرة.

No comments:

Post a Comment