Wednesday, April 11, 2012

ألين لحود وطوني عيسى بين الصداقة الودودة والصداقة اللدودة

لا شك في أن بين النجمين الشابين ألين لحود وطوني عيسى قواسم مشتركة تبدأ من عمشيت ولا تنتهي على خشبة مسرح كازينو لبنان.
ألين ورثت صوتاً وغراماً بالفن عن والدتها سلوى القطريب ياسمينة المسرح، وعن عمها الفنان روميو لحود وعمتها بابو. وطوني ورث حب التمثيل عن والده الممثل ناظم عيسى. ألين تملك شغفاً وولعاً بالتمثيل، إلى جانب الغناء، والخامة الصوتية الجميلة، وطوني يحب الغناء ويملك صوتاً جميلاً إلى جانب احترافه التمثيل.
ألين وطوني تتكرر ثنائيتهما التمثيلية والغنائية هذه السنة على نحو لافت، وهما على صداقة كبيرة تقترب إلى حد أن الين التي هي وحيدة ناهي لحود، تعدّ طوني شقيقاً لها. وطوني يتعامل مع ألين ويتفاعل معها ويمازحها مثل شقيقته "جويل".
ومنذ أشهر وهما كتفاً على كتف في الدراما والمسرح. التقيا في مسلسل "الرؤية الثالثة" ويستمران في تصويره. ثم على خشبة غدي الرحباني في مسرحية "عَأرض الغجر"، ألين بدور الغجرية "زينة الزازا"، وطوني بدور "ساري" الذي يفرض حبّه على ألين، ويغنيان في المسرحية معاً.
كما أن المصادفة قادتهما إلى الـOTV، طوني مقدماً لبرنامج الرياضات الجبلية "مشوار التحدي، وألين في عضوية اللجنة التحكيمية في برنامج "تالنت تين".
واليوم شاءت المصادفة أن يلقتيا في مسلسل جديد مع شركة "فينيكس"، بدأت تصويره مع المخرج إيلي معلوف. طوني عيسى في "عندما يبكي التراب" بدور فراس الذي يقع في غرام "أماني"، أي ألين لحود ابنة رئيس البلدية عبدالله خليفة (نص طوني شمعون).
ألين وقفت على مسرح كركلا في بعلبك ضمن "أوبرا الضيعة"، وطوني وقف على مسرح الرحابنة في "دون كيشوت" في مهرجانات بيبلوس. ألين مثلت العام الماضي "كازانوفا" و"نديم" و"الغالبون" و"الأرملة والشيطان" و"كيندا". وطوني جسد نصاً لجبران الضاهر، وألين فعلت الشيء نفسه في "تليفيلم" لم يعرض بعد.
طوني الذي يملك موهبة في لعب كرة السلة والتيكواندو تشاطره فيها ألين. أما موهبة الطبخ ولا سيما أطباق الأسماك التي يعدّها باحتراف، تشاطره فيها ألين تذوقاً وأكلاً فقط.
ألين تتمتع بروح الدعابة والمرح، وكذلك طوني. في السهرات يكون طوني كما ألين النجم والنجمة بحضورهما. يغنيان ويرقصان ويمازحان ويتشيطنان.
وليست العلاقة صافية بينهما في كل الجلسات. فالصداقة الودودة تتحول بموقف عصبي بينهما إلى صداقة لدودة، طالما أن لحود وعيسى يتصرفان بودية وندية، حسب الموقف وتفاصيله. واليوم لبت ألين ومعها طوني دعوة "الشبكة" إلى مبارزة أقرب إلى التحدي بينهما في التيكواندو، وليثبت كل منهما أمراً، ألين لتقول إن الفنون الرياضية على انواعها ليست حكراً على الرجال، وطوني ليقول إنه "قدّها وقدود" لكل المواهب والفنون

No comments:

Post a Comment