Sunday, April 29, 2012

ألين لحود: نحن مش "فيترين" ومجرد اقتران اسمي فنيًا بعائلة الرحابنة مسؤولية كبيرة جداً


بين التمثيل والغناء واكتشاف المواهب الشابة، لم تتشوه أو تتضرر الموهبة الحقيقية التي تتمتع بها الفنانة ألين لحود التي حلّت ضيفةً على الإعلامية سلام اللحام في برنامجها الاسبوعي "نغمات" عبر أثير إذاعة صوت لبنان (100.3 – 100.5)، للحديث عن تجاربها الفنية السابقة بالإضافة إلى أعمالها الجديدة وابرزها مسرحية "ع أرض الغجر" التي تقوم ببطولتها إلى جانب الفنان غسان صليبا.

وأكدت الفنانة ألين لحود أن تعدد المواهب لا يضر هويتها الفنية أو يؤثر سلباً على جودة الاعمال التي تقدّمها. وعن دورها في مسرحية "ع أرض الغجر" التي تغني وتمثل وترقص فيها، اعتبرت لحود أن هذا العمل خطوة مهمة كثيراً في مسيرة الفنية، مشيرةً إلى ان كل عنصر في هذا العمل يضيف إليها. وقالت :" مجرد اقتران اسمي فنيًا بعائلة الرحابنة مسؤولية كبيرة جداً".

وأضافت:" دور زينة جعلني اكتشف نفسي بصورة جديدة، خصوصاً أنني أنا اعطيتها الحياة فالفنان غدي الرحباني كتبها على الورق وانا جسّدتها وأضفت اليها كما هي اضافت إليّ".

وأشارت لحود إلى أنها أعجبت بالدور كثيراً من المرة الاولى التي سمعته من غدي الرحباني لما فيه من تحدٍ.

وعن كواليس العمل، أكدت لحود أن وجود روح عائلية في بين فريق العمل، من دون ان تنفي وقوع بعض الخلافات التي سرعان ما تعالج وتزول.

واعربت لحود عن سعادتها بالعمل مع الفنان غسان صليبا قائلةً:" العمل معه رائع، فهو شخص متواضع ومرح".

وعن اهمية الشكل في العمل الفني، أشارت لحود إلى أن العصر اليوم هو عصر الصورة والصوت، لكنها اعتبرت ان الجمال وحده يصبح فقيراً فهو بحاجة إلى الموهبة لجذب الجمهور، وقالت:" نحن مش فيترين.. ونحن نقدم مضمون".

مسلسل "اوبيرج" هو آخر أعمال لحود التلفزيونية، والتي تظهر فيه بالشخصية الطريفة. واعتبرت ألين ان إضحاك المشاهد هو من أصعب الأمور، لكنها أشارت إلى ان الدور لم يتطلب الكثير من المجهود بل كان بحاجة إلى العفوية والطبيعية. ولفتت إلى الدعم التي تلقته هي وزميلتها داليدا خليل من الممثلة ماغي بو غصن.

في الغناء، أكدت لحود ان الديو الذي جمعها بالفنان مروان خوري (بعشق روحك) كان خطوة ايجابية في مسيرتها الفنية الخجولة، مشيرةً إلى ان السبب في قلّة اعمالها يعود إلى عدم وجود شركة انتاج وأضافت:" الأسعار صارت خيالية وبعد شوي رح نقسط الغنية".

وعن جديدها، شارفت الفنانة الين لحود على الإنتهاء من تصوير مسلسل "الرؤية الثالثة، مشيرةً إلى أن فريق العمل سينتهي من التصوير بعد 4 ايام، وقالت :" دوري فتاة تفقد أهلها بحادث سيارة وتتعرض لإضطرابات نفسية تؤثر سلباً على حياتها".

وأكدت لحود أن العمل ضخم جداً، وأضافت:" طوني شمعون كتب نصاً رائعاً، والمخرج نبيل لبس يعطي أكثر ما بياخد، وأنا وبديع أبو شقرا شكلا ثنائياً رائعأ خصوصاً انه ساعدني ودعمني كثيراً".

وتمنت لحود ان يعرض العمل على شاشة مناسبة تساهم بابراز العمل كما يجب.

وفي فقرة خصصت لشخصية ألين لحود الحقيقية البعيدة عن الأضواء، اعترفت لحود ان طبعها ليس سهلاً وهي صريحة لدرجة الإزعاج. وأضافت: " انا بعرف شو بدي وما بحب حدا يستفزني وأنا حقوية وما بفتري واذا حدا تخطى حدودو بعرف حطوا عند حدّو".

وكشفت لحود انها تعيش قصة حب، قائلة :" ما فيكي تعيشي من دون حب هو مصدر كل شي: السعادة، الخلق، الايجابية، الامل والقوة. يلي بدو يحبك بدو يحبك على علاتك ويتأقلم مع نمط حياتي. وانا بقدر نظّم حالي في هذا الشق رغم انشغالي".

وعن علاقتها بوالده، اعترفت لحود أنها "مقصرة بحق أبيها" وقالت:" هو يتفهم انشغالي وأنا  في عز عطائي. هو يخاف علي كثيراً من محبته لكن ثقته بي كبيرة جداً".

وبثّت خلال اللقاء بعض الأغاني بصوت ألين لحود وهي: أغنية موائد النار من مسرحية "ع أرض الغجر"، أغنية كيف بكون الحب من مسرحية "ع ارض الغجر" وأغنية "بعشق روحك" ديو مع مروان خوري.

No comments:

Post a Comment