Thursday, November 22, 2012

الفنانة الين لحود أطلقت (سلام لجيشنا العظيم) في ذكرى الاستقلال

 أطلقت الفنانة ألين لحود فيديو كليب أغنيتها الوطنيّة "سلام لجيشنا العظيم"، لتظهر اليوم على الشاشات الصغيرة، فتكون عربون محبّة وتقدير منها لوطنها لبنان في ذكرى استقلاله.

الأغنية من كلمات وتوزيع غدي الرحباني وألحان مروان الرحباني؛ إخراج منصور الرحباني.

تدور احداث الكليب حول فتاة تجسد شخصيتها "الين" تخسر والدها في احدى المعارك التي يخوضها الجيش وتقرر الالتحاق بفوج المغاوير لتكمل مسيرة والدها في مؤسسة الجيش.

شاهدوا الفيديو

Monday, November 19, 2012

ألين لحود لـ«النهار»: ستكون لي إطلالة بسيطة في مسلسل يروي سيرة والدتي!

كما في كل مناسبة وطنية يظهر مجموعة من الكليبات والأغنيات، التي تروي بطولات الجيش اللبناني وتضحياته الكبيرة في الكثير من المجالات، وبات هذا الامر تقليداً فنياً لا سيما في عيدي الجيش والاستقلال، حيث تشتد المنافسة وتزداد الاعمال بعد ان ترتفع وتيرتها الى الذروة، لتشمل العديد من الفنانين الذين كان من بينهم هذه المرة نجمان من جيل الشباب رغم انهما من الأسماء الكبيرة في عالم الفن، وهما بالتحديد الين لحود ومنصور مروان الرحباني، اللذين اجتمعا سويا وقررا تقديم عمل مميز يرقى بالمناسبة الى أعلى درجات الفن والأصالة.
وهكذا كان بعد أن توفّرت للعمل كل مستلزمات النجاح، من كلمات ولحن وغيرها من الأمور التقنية واللوجستية، فجاء العمل مميزاً وعلى مستوى الطموحات.
وبهدف معرفة مزيد من التفاصيل عن هذا العمل وغيره من النشاطات، كان لـ«النهار» دردشة مع الفنانة الين لحود التي اطلعتنا على تفاصيل العمل، وما رافقه وأعقبه من محطات، وقد جاء الحوار معها على الشكل التالي:
 
 لماذا هذا العمل؟ وما الذي جمعكِ مع منصور الرحباني؟
في الواقع كانت هناك تمنيات من بعض الضباط الكبار في مديرية التوجيه في الجيش اللبناني لتقديم عمل مميز لمناسبة عيد الاستقلال، وتم الاتفاق بين منصور وبيني لتقديم عمل مشترك، وسعينا لاقناع مروان الرحباني والد منصور بتلحين الأغنية، بعد أن اقنعنا غدي الرحباني أيضاً بكتابة كلمات الاغنية، وتسارعت الوتيرة مع ضيق الوقت وتم تنفيذ العمل بطريقة تتناسب مع حجم المناسبة.
 
أين تم تصوير العمل؟ ومن هم المشاركون؟
التصوير تم في ثكنة مغاوير البحر في الجيش اللبناني في منطقة عمشيت، وكانت هناك أجواء رائعة ومميزة، خصوصاً أن مضمون الكليب يخرج عن المألوف من مشاهد قتال وعنف، وهو يحمل رسالة عن معنى وأهمية الشهادة في المؤسسة العسكرية، فتحاول الفتاة الشابة التي تفقد والدها في الجيش، فتقرر الانتساب الى فوج المغاوير وهكذا كان بمشاركة الممثل النجم طوني عيسى، الذي يطل في الكليب باسلوب رائع نظراً لقدراته التمثيلية. الكليب هو الرسالة التي أحببنا أن نضعها في اطار مختلف، فالعمل ليس مجرد أغنية للجيش انما الفكرة أن الجيش هو الذي يوحد كل الوطن، ومن هنا لابد أن يقف الجميع الى جانب المؤسسة العسكرية مهما كانت الظروف.
 
ما أهمية بصمة مروان وغدي الرحباني في العمل؟
أسماء من هذا الثقل الفني، تعطي إضافات كبيرة على أي عمل يحمل توقيع هذا الثنائي المميز، وهما من دون شك من أبرز حاملي أمانة الموسيقى في لبنان، ولذلك فإن وجودهما يعطي الكليب دفعاً معنوياً كبيراً.

التعاون اخراجياً مع منصور الرحباني، كيف يمكن تلخيصه؟
منصور الرحباني يتمتع بقدرات اخراجية كبيرة، وقد أثبت ذلك في مجالات عدة، كما أن معظم أعماله تحمل معانٍ انسانية متنوعة ومتعددة، لذلك يمكن اعتبار عمل مرتبط بالجيش اللبناني سيكون على مستوى كبير من العمل المتقن.
كما أن هناك نظرة خاصة يتمتع بها منصور، قد لا نجدها عن أي مخرج آخر مع احترامي ومحبتي الشديدة للجميع.

ماذا بعد الكليب؟ وما مشاريعكِ المقبلة؟
هناك الكثير من الخطوات التي يجري الاعداد لها، ومنها على سبيل المثال حفل غنائي مسرحي، ساقدم فيه مجموعة من أغنيات والدتي الراحلة الفنانة سلوى القطريب، وبعض الأغنيات الخاصة.
كما تتواصل التحضيرات أيضاً للبدء بورشة المسلسل الذي يروي سيرة والدتي ومشوارها في عالم الفن، وهناك خطوات متسارعة في هذا المجال، حيث نعمل على تقديم قصة متكاملة تلخص هذه السيرة وسأكون مخرجة المسلسل، مع امكانية تسجيل اطلالة بسيطة في بعض مراحل العمل الذي سيتألف من 30 حلقة.
في الحقيقة هناك أمور يصعب تقديمها بشكل دقيق للغاية ونحن ندرك ذلك، لكن هناك شبه إصرار على مقاربة الحقيقة بأكبر قدر ممكن، وهذا يتطلب منا جهداً مضاعفاً ومع ذلك نصرّ على تقديم المسلسل بأفضل صورة ممكنة.
 
نسمع اليوم بعض الفنانات يقدمن أعمالاً تتضمن اعادة تسجيل أغنيات للراحلة الكبيرة سلوى القطريب، فهل أنتِ راضية عن الأمر؟
طبعاً، ولو لم أكن راضية ما تم تسجيل الاغاني، وهناك أصوات جيدة تعطي الأغنية حقها بعد تجديدها بأصوات تتميز بخامة ونوعية جيدة، وما يهمني أن تكون الفنانة التي تسجّل أغنيات متجددة لوالدتي الراحلة، على مستوى المسؤولية وهذا ما ظهر حتى اليوم.
 
كيف كانت أصداء اطلالتكِ كضيفة في برنامج «ديو المشاهير»؟
الناس أحبّت هذه الاطلالة، وهي جاءت بناءً على دعوة خاصة، وقد لبّيت الدعوة لا سيما أن عدداً من المشاركين في البرنامج هم اصدقاء لي، كما أن الأهداف الانسانية فرضت نفسها في البرنامج وهذا شجّعني كثيراً على هذه الاطلالة بوجود عمي الفنان القدير روميو لحود في لجنة التحكيم.

Thursday, November 15, 2012

حفل السنوي الرابع لأبناء شهداء الجيش

بحضور قائد الجيش العماد جان قهوجي، وعدد من الوزراء والنواب، وشخصيات رسمية واجتماعية وثقافية، أقامت لجنة تنسيق ودعم نشاطات أبناء شهداء الجيش اللبناني مساء أمس، حفلها السنوي الرابع في مجمع البيال ـ بيروت، والذي يعود ريعه لعائلات العسكريين الشهداء.
قدم الحفل الإعلامي طوني خليفة الذي ألقى كلمة بالمناسبة، حيّا فيها الجيش وأرواح شهدائه، مؤكداً أن هذه المؤسسة تبقى في أصعب الظروف شعلة أملٍ للمواطنين وصمام أمن الوطن واستقراره، وأن الواجب الوطني والإنساني يقتضي رعاية عائلات عسكرييها الشهداء، الذين هم أمانة في أعناق الجميع.
ثم ألقت عضو اللجنة السيدة نينا مفلح باسم رئيسة اللجنة السيدة جوانا قهوجي مدلج كلمة، أشادت فيها بتضحيات الشهداء وعائلاتهم، معتبرة أن التزام قضيتهم الإنسانية هو جزء لا يتجزأ من الإيمان الشامل بلبنان والوفاء للمؤسسة العسكرية، حامية الأهل والتراب ورمز السيادة والحرية والاستقلال، ثم عرضت لنشاطات اللجنة خلال السنة الفائتة والتي شملت توفير مساعدات مادية لـ 200 عائلة شهيد و 450 ابن عسكري شهيد، كما عرضت للنشاطات المرتقبة في المرحلة المقبلة، متوجّهة بالشكر إلى أصحاب الأيادي البيضاء داخل الوطن وخارجه على مساندة اللجنة في سبيل تحقيق أهدافها المنشودة.
وفي الختام أحيا كلّ من الفنانين وائل كفوري وألين لحود وايليا فرنسيس حفلاً موسيقياً تم خلاله عزف مقطوعات وإنشاد أغانٍ من وحي المناسبة.

Sunday, November 11, 2012

هكذا انضمت الين لحود الى مغاوير البحر وحيّت الجيش اللبناني

كما سبق وكشف موقع بصراحة ان الفنانة الشابة الين لحود تصور اغنيتها الجديدة "سلام لجيشنا" على طريقة الفيديو كليب تحت ادارة المخرج منصور الرحباني جنيور سنعرض عليكم اليوم بعض الصور من الكليب حيث تظهر الين وهي ترتدي ثياب مغاوير البحر.

التصوير تم على مدار يومين في ثكنة "ميلاد النداف" في مدينة عمشيت بمشاركة مغاوير البحر والممثل طوني عيسى.

وتدور احداث الكليب حول فتاة تجسد شخصيتها "الين" تخسر والدها في احدى المعارك التي يخوضها الجيش وتقرر الالتحاق بفوج المغاوير لتكمل مسيرة والدها في مؤسسة الجيش.

الاغنية من كلمات وتوزيع غدي الرحباني ومن الحان مروان الرحباني.

Saturday, November 10, 2012

ألين لحود تخسر والدها في الجيش وتلتحق بالمغاوير ومنصور الرحباني يساعدها مقدماً الدعم!

عندما يولد الطفل وفي فمه ملعقة من فن وموسيقى وإبداع، ويكبر مع اسم عائلة عريقة، وثقافة عميقة، تكون النتيجة جيلاً شبابياً مجبولاً بالخلق والفن الراقي والإبداع الذي تأصل به من والديه وأجداده! وهذه كانت النتيجة مع ولدي العائلتين العريقتين الرحباني ولحود اللذين لم يرثا عن العائلة حب الفن والموسيقى والمسرح فحسب، إنما ورثا أيضاً حب الأرض والجيش والوطن بكل ما يحمله هذا الحب من معاني وسمات كبيرة، فكانت الحصيلة تعاوناً رحبانياً- لحودياً رائعاً، وسلاماً كبيراً لجيشنا العظيم في عيد الاستقلال. ومع الوارثين ألين لحود ومروان رحباني كان هذا الحوار.

"سلام لجيشنا العظيم" هو تعاون رحباني - لحودي لمناسبة عيد الاستقلال. كيف تم هذا التعاون؟ ولمن تعود فكرة تنفيذه؟
ألين: صاحب الفكرة الجنرال عازار المسؤول في مديرية التوجيه، فقد كان يشاهدني في إحدى الحفلات، ثم قال لي "السنة بدك تقدميلنا شي لمناسبة الاستقلال". وكنا قبل ذلك نتحدث مع الأستاذ مروان الرحباني ونقنعه بالعودة إلى التلحين، فوجدناها فرصة. وعلى فوراً تكلمت مع منصور وطرحت عليه الفكرة، وقلت له بدك تقنع بيك إنو بدنا نعمل شي، فاتصلنا بمروان وطلبنا منه أن يحضر أغنية. وتكلمنا مع الأستاذ غدي ليكتب الكلمات. وفي غضون أسبوع تقريباً ولدت الأغنية تحت الضغط، لأن منصور كان يتابع الموضوع كل يوم..
.


انهيتما تصوير الكليب مع مغاوير البحر في عمشيت، والبطل إلى جانب ألين والجيش هو الممثل طوني عيسى. متى سنشاهد الكليب؟ وهل سيكون حصرياً لإحدى الشاشات؟
منصور: طبعاً لن يكون حصرياً لشاشة واحدة، لأن مديرية التوجيه توزعه على كل الشاشات لتعرضه، وسيصدر قبل ثلاثة أيام من عيد الإستقلال، أي في 19 تشرين الثاني. وقد أحببنا أن يكون طوني عيسى معنا لأنه من أهم الممثلين اليوم "وطالع طلعتو" وهو من عمشيت، ومثل بطريقة رائعة...

الشبكة: شاهدنا كليبات كثيرة للجيش والوطن، فما الذي سيميز هذا الكليب ليلمع ويترك أثراً؟
منصور: ما سيميزه أنه أول كليب للجيش فيه قصة واضحة، فالرسالة واحدة وهي دعمنا للجيش وأن كل الشعب يجب أن يكون مع الجيش. فكل الشعب هو الجيش. وأريد أن أوجّه تحية للجيش اللبناني وللجنرال أنطوان عازار من مديرية التوجيه، وللعقيد عبد الكريم الهاشم والمقدم جوني عقل من مغاوير البحر، لأنهم سهلوا لنا الأمور ليكون التصوير رائعاً. وعلى الرغم من أن شهادتنا مجروحة بالعمل، فإننا سعداء به كثيراً. ألين كانت رائعة، فهي من أهم الأصوات، ومثقفة تمثيلياً، تعرف جيداً ماذا تريد وما عليها أن تقوم به، فتسهل العمل كثيراً للمخرج...

ألين: أنا لا أقلل من قيمة أحد، لكننا عادة نشاهد الكليبات الخاصة بالجيش والوطن وكأنها عرض عضلات. لكن في هذا الكليب لم يكن الهدف إنو تعوا شوفوني عم بعمل إستعراض عسكري، أكثر مما كان أن نضع في إطار درامي رسالة نعيشها كلنا. القصة تتحدث عن فتاة تخسر والدها كشهيد في الجيش في إحدى المعارك، فتقرر أن تلتحق بفوج المغاوير لتكمل مسيرته. لذلك فإنّ الهدف لم يكن أن تظهر عضلات الفتاة، إنّما لنقول أن اليوم حين يستشهد أشخاص من بلدنا سواء أكانوا مسؤولين أم في الجيش أو مواطنين عاديين، يجب أن نكون كلنا معنيين باستشهادهم ومتحدين حول قضية واحدة. وهذه الرسالة أحببنا أن نضعها في إطار مختلف، فالعمل ليس مجرد أغنية للجيش إنما الفكرة أن الجيش هو الذي يوحد كل الوطن.

هذا التعاون الرحباني - اللحودي الثاني لكِ مع غدي ومروان الرحباني بعد مسرحية "ع أرض الغجر"، كيف وجدت هذا التعاون؟ وهل سيمهّد لتعاونات جديدة؟
ألين: صحيح، هذا التعاون الثاني لي مع غدي ومروان، وفعلاً شهادتي مجروحة لأننا أولاً نتكلم على اسم عائلة كثير من الناس يتمنون العمل معها! ثانياً هم يضعون كل من يتعامل معهم في الإطار الذي يليق به، ففي مسرحية "ع أرض الغجر" عرف غدي جيداً كيف يبرز لي صوتي بألحانه، فضلاً عن أن الدور أيضاً جعلني أفجر طاقاتي التمثيلية كثيراً. واليوم هذه الأغنية اظهرت لي كاركتيراً آخر سواء بصوتي أو بأدائي. وستشاهدونني في الكليب بصورة مختلفة، وأول مرة رح تشوفي مغوار بنت وهذا غير موجود في واقعنا! (تضحك) لكننا استطعنا أن نضعه في الإطار الدرامي بشكل أن يكون مقنعاً.

علمنا أن هنالك مشاريع بينكما على الصعيد التمثيلي والإخراجي! فما هي هذه المشاريع؟ وهل ستكون على صعيد السينما أم التلفزيون؟
منصور: كل شي بوقتو حلو، وأنتم "الشبكة" أول ناس دايماً منعطيكن الخبر حصرياً. عندما يحين الوقت سنخبرك بكل المشاريع، لأننا لا نريد أن نفصح عنها ونعد بها، وبآخرة النهار ما حدا بيعرف شو بصير. سنفصح لك أن المشروع سيكون عملاً تلفزيونياً.

علمنا أن هنالك مشروع مسلسل تلفزيوني خاص يتم تحضيره وسيتناول قصة حياة والدتك الراحلة الكبيرة سلوى القطريب، كتابة والدك ناهي لحود واخراجك أنت. إين أصبح المسلسل؟ وهل سيبصر النور قريباً؟
ألين: صحيح، مشروع السيرة الذاتية لوالدتي ما زال قيد التحضير، وسيكون مسلسلاً من 30 حلقة وإخراجي أنا مبدئياً. لكن الموضوع ما زال في بدايته، فكوننا نحن من يكتب القصة، نكتبها بالكثير من التأني لأنّنا نريد نقل الواقع كما هو، لذلك لا نسمح لطرف ثالث أن يدخل على الخط ويغيّر بوقائع القصة، ونتمهل لأنّ الإنتاج أيضاً سيكون ضخماً جداً، وأنا لست مستعدة لأفرط في الموضوع أبداً، أي عندما أجد الإنتاج الذي يستحقه هذا العمل عندها طبعاً سأنطلق به.

وهل ستبقين طيلة الوقت وراء الكاميرا ولن تمثلي في مسلسل والدتك؟ وهل من الصحيح أن الممثلة نادين الراسي هي التي ستجسد دورها؟
ألين: من الممكن أن أطل في مشهد واحد. أما لناحية البطلة التي ستجسد دور والدتي فهنالك عدة أسماء مطروحة، لم نحدد ونقرر نهائياً بعد، لكن أبرز المرشحات للدور هي نادين الراسي. ما من شيء وقع على الورق بعد، المشروع بعدو عم ينطبخ!

كنتِ بصدد تحضير حفل موسيقي ضخم تنشدين فيه أغاني لوالدتك مجددة بصوتك. أين أصبح؟ وأية أغانٍ ستختارين بعد أن جدّدت لها غير فنانة عدة أغانٍ؟
ألين: هدفي ليس تجديد الأغاني بقدر ما هو تنفيذ حفل ضخم جداً يتطلب إنتاجاً ضخماً جداً، أنشد فيه أغاني والدتي بتوزيع جديد ولكن مباشر، فيكون هدية للناس، فيحصلون على CD وDVD من الحفل الحي يبقى في مكتباتهم الموسيقية. وسأغني فيه مجموعة كبيرة جداً من أغاني والدتي، منها أغانٍ لم تنل حقها وربما لا يعرفها كل الناس، عدا عن الأغاني التي سبق فتجددت وسمعناها بعدة أصوات. اليوم كل الأغاني بمتناولي، وأي أغنية أريدها أجددها اليوم قبل الغد! لكن ليس هذا هدفي لأن ما أخطط له أبعد من ذلك وأراه بطريقة مختلفة. وفي ظل الأوضاع التي نعيشها اليوم لا أريد القيام بأي خطوة ناقصة، فأنا كل خطوة أقوم بها حتى لو كانت صغيرة أحبّها أن تكون ثابتة وتترك بصمة، على أن أقوم بـ20 خطوة وأفشل بها كلها. لذلك هذا المشروع أضعه في الوقت الحاضر على جنب، لأنه يحتاج إلى الوقت...

أطللت في البرايم الأول لبرنامج "ديو المشاهير"، وتفاجأنا بعدم ذكر اسمك في الإعلان الخاص بالسهرة. ما سبب ذلك؟ وطبعاً أزعجك هذا الأمر!
ألين: هلق بتنزعجي أكيد! لكنني لا أريد التعليق على الموضوع لأنو. (تصمت ثم تتابع) خلص قطعت! المهم أنّ الناس أحبّوا كثيراً اطلالتي، وفي المرورين كانت الأصداء والآراء إيجابية جداً. في النهاية هذا هو المهم، وهذا ما يهمني ردة فعل الناس.

ما رأيك في المشتركين هذا الموسم؟ ولمن منهم تتوقعين الفوز؟
ألين: قسم كبير من المشتركين أصدقائي وفرحت كثيراً بوجودهم، وهدف البرنامج ليس الصوت الجميل بقدر ما هو العمل الإنساني، وهذه مبادرة جميلة جداً من كل المشاهير. أما إذا أردت أن أتكلم على الصعيد الموسيقي وأحكم ضميري، فطوني أبو جودة من الأصوات البارزة جداً و اللامعة...

ألين ومنصور يجمعكما الفن وحب الوطن واسم العائلة العريق و...؟!
ألين ومنصور: يضحكان معاً...

يارا حرب


Friday, November 9, 2012

ألين لحود: لا أقلل من قيمة أحد .. لكن كليبي مختلف !

رأت الفنانة ألين لحود أن العمل الفني الذي تحضر له بمناسبة "عيد الإستقلال" مع الفنان مروان الرحباني "سلام لجيشنا العظيم" يتميز عن غيره من الاعمال التي قدّمت للمناسبة سابقاً، وقالت:"أنا لا أقلل من قيمة أحد لكننا عادة نشاهد الكليبات الخاصة بالجيش والوطن وكأنها عرض عضلات، لكن هذا الكليب لم يكن الهدف إنو تعو شوفوني عم بعمل استعراض عسكري، أكثر مما كان أن نضع في اطار درامي رسالة نعيشها كلنا".
 
وأضافت لحود في مقابلة مع مجلة "الشبكة"، وقالت:" القصة تتحدث عن فتاة تخسر والدها كشهيد في الجيش في أحدى المعارك، فتقرر أن تلتحق بفوج المغاوير لتكمل مسيرته".

Wednesday, November 7, 2012

ألين لحود في عيد الإستقلال: "سلام لجيشنا العظيم"

مع إقتراب عيد الإستقلال اللبناني، بدأت التحضيرات من قبل عدد من الفنانين والممثلين والنجوم اللبنانيين من أجل الإحتفال بهذا العيد على طريقتهم.

الفنانة ألين لحود قررت هذا العام تقديم أغنية بالإضافة إلى فيديو كليب بعنوان "سلام لجيشنا العظيم" وطبعاً للجيش اللبناني خصوصاً والبنانيين عامة، وتظهر لحود خلال الفيديو كليب مرتدية الثياب الرسمية لوحدة من وحدات الجيش اللبناني.
ويشار إلى أن هذه الأغنية من كلمات غدي الرحباني وألحان مروان الرحباني، أما الإخراج فهو لمنصور الرحباني.
ومن المتوقع أن تبدأ هذه الأغنية بالظهور على كل القنوات التلفزيونية إبتداء من يوم الإثنين 19 تشرين الثاني.
 

 

Saturday, November 3, 2012

انطلاقة صاروخية لبرنامج (ديو المشاهير) و (الـ بي سي) اخطأت بحقّ الين لحود وايليا فرنسيس..

 للسنة الثالثة على التوالي أطلّ علينا برنامج "ديو المشاهير" بموسمه الثالث وهذه المرة على شاشتي LBCI و cbc محافظًا على مقدمة البرنامج "دينا عزار" وعضوي لجنة التحكيم الملحن "روميو لحود" والموسيقي "أسامة الرحباني" مع مشاركة الفنان "حسن الرداد" في حلقة الامس ونحن نجهل ان كان حلّ محل الفنان الخليجي "عبدالله بالخير" وسيستمر في اللجنة حتى بعض انضمام النجمة هيفا وهبي اليها في حلقة الاسبوع المقبل كما كشف موقع بصراحة او ان مشاركته كانت مؤقتة وضرورية في الحلقة الاولى بسبب تعذّر وصول هيفا من الولايات المتحدة في الوقت المحدّد .

وهنا لا بد ان ننّوه بنجاح انطلاقة البرنامج حيث غصّ موقع التواصل"تويتر" بتغريدات وتعليقات متابعي الحلقة الاولى وهذا ليس غريباً عن برنامج "ديو المشاهير" الذي كان يستقطب اكبر عدد من المشاهدين ليلة كل جمعة واليوم حجز البرنامج لنفسه ليلة السبت التي كانت حكراً على برامج أخرى، الاّ اننا نتحفظ على اعلان الحلقة الاولى من البرنامج الذي بث خلال الاسبوع الماضي فتجاهل مشاركة الفنانة الين لحود والتينور اليّا فرنسيس وهذا ما وجدناه ظلماً بحقهما خاصة وانهما نجمان كبيران لهما جمهورهما ويستحقان الذكر بكل فخر تماماً كباقي الضيوف .
واشتعل المسرح بظهور الممثل الكوميدي "ماريو باسيل" حيث قدّم عرضًا رائعًا فرضته خفة دمه وتمرّسه على المسرح حيث شاركته الفنانة "ألين لحود" من خلال أغنية " "voulez vous فنال اعجاب اثنين من اللجنة حيث وجه له أسامة انتقادًا على طريقة وقفته على المسرح. وكان ماريو قد وعد بتقديم الجائزة الى "حزب الخضر" لانقاذ الطبيعة.


وأيضا كان للدلع والخجل مكان مع "ميرنا المهندس" الممثلة المصرية التي دعمت لمستشفى 37337 لمعالجة السرطان وقدّمت عرضًا خجولاً مع ألين لحود بأغنية "حلوة يا بلدي" للفنانة الراحلة داليدا فلم تستطع اقناع الا الفنان حسن الرداد.
 

Friday, November 2, 2012

ألين لحود: سأقدم "فرانك سيناترا" بالعربية وأقاتل لعودة الفن الراقي

"لو الله كان عاطيني هل موهبة بجو عائلي مختلف لكانت الموهبة فرضت حالها طبعاً" بهذه الكلمات بدأت الفنانة ألين لحود حديثها مع الإعلامي اسعد حطاب ضمن برنامج "بلا كلفة" عبر أثير "صوت المدى".

وقد اعتبرت لحود أنه عندما قررت الإحتراف كان أهلها متخوفين من الأمر ولكن عندما تم استكشاف فنها وطبيعة عملها أحب العديد من الأشخاص العمل معها، مؤكدة على أن العمل الفني هذه الأيام صعب جداً إذ أصبح الشواذ هو القاعدة والقاعدة هي الشواذ.
وفي هذا المجال أشارت أن شغفها الكبير في العمل في الفن يجعلها غير قادرة على الإستسلام على الرغم من وضع الفن بشكل عام "وأنا لا أنخرط بالموجود اليوم لأنه لا يشبهني ولا حتى في الإسلوب، وأنا مستعدة للقتال من أجل أن أعود بالفن إلى السكة الصحيحة وأنا لن اعتزل لأنه إن استسلم جميع المدافعين عن الفن الراقي فمن يدافع؟".

عن والدتها الفنانة الراحلة سلوى القطريب ارتأت أن اسمها هو إضافة قوية لها ويكبر قلبها كثيراً وهي فخورة بهذه المسؤولية في حين أنها شددت على أن اسم والدتها لم يؤثر يوماً بها من ناحية الدعم الفني، وعن تجديد أغاني والدتها، سلطت الضوء على أن هذه المسألة هي شيء إيجابي جداً إن كانت من أشخاص يمتلكون أصوات جميلة، اما بشأن الأغاني التي لم تأخذ مجدها عندما أطلقت كشفت لحود ان تلك الأغاني ستكون ضمن مشروع جديد تعمل عليه ولكنها أجلت الموضوع قليلاً حيثما يتحضر بشكل جيد، وفي التفاصيل أن المشروع سيكون حفلا موسيقيا خاصا بسلوى القطريب وأغانيها غير المعروفة وهذه اللفتة ستؤكد أن القطريب ما زالت موجودة بفنها ولم تغب، والحفل سيكون جديدا من نوعه حيث ستسعى لحود للهروب من التقاليد والكليشيهات كما أشارت في كلامها.


أما عن أعمالها في المسرحيات الغنائية، فقد أوضحت أن في حياتها هناك نقطة تحول تتمركز حول صعودها على خشبة مسرح قلعة بعلبك مع مسرحية "أوبرا الضيعة" وذلك لأن العمل شهر اسم ألين لحود كما أن العمل في مسرحيات شبيهة بـ"أوبرا الضيعة" كان من أحلامها. ومع تطور أداء لحود مع الأيام، تؤكد أنها اليوم لا يمكنها القبول بأي عمل يقدم إليها "لا يمكنني اليوم القبول بعمل يمثل دعسة ناقصة أو أن يكون العمل بمستوى أقل من المستوى الذي أعمل عليه أو أحاول الوصول إليه وأنا اليوم اصبحت إنتقائية جداً إذ أن ما يهمني هو النوعية وليس الكمية".


وعن أعمالها الجديدة ، أشارت لحود أن لديها الآن عملاً غنائياً جديداً تحضر له، كاشفة أن العمل سيكون الترجمة العربية لأغنية "My way" للفنان الراحل فرانك سيناترا" شارحة أن روميو لحود عرف أنها تحب هذه الأغنية فكتب قصة حياته على نغمة الأغنية فكانت أغنية "عملت يللي عليّ" واليوم هي شبه جاهزة وقد تم تسجيلها كمرحلة أولية.


وعن أدوارها التمثيلية، أشارت أنها تهرب من التكرار إلا أن دور سابين كان بمثابة التحدي لها بين الحب المجنون والضعف أحياناً ، كما أن دورها في الرؤية الثالثة هو لشخصية متشعبة جداً، وفي إطار آخر لفتت لحود إلى أنها تدعم عملية وهب الأعضاء، في حين أنه لو سنحت لها الفرصة من أجل تكريم فنان من لبنان سيكون الفنان زكي ناصيف التي تربت على أغانيه.


وآخر الحلقة، لفتت لحود إلى أنه إلى جانب أغنية "عملت يللي عليّ" سيكون هناك أغنية مخصصة لعيد الإستقلال والجيش اللبناني، بالإضافة إلى عمل مسرحي سيكون مفاجأة خلال فصل الشتاء القادم.