Thursday, November 15, 2012

حفل السنوي الرابع لأبناء شهداء الجيش

بحضور قائد الجيش العماد جان قهوجي، وعدد من الوزراء والنواب، وشخصيات رسمية واجتماعية وثقافية، أقامت لجنة تنسيق ودعم نشاطات أبناء شهداء الجيش اللبناني مساء أمس، حفلها السنوي الرابع في مجمع البيال ـ بيروت، والذي يعود ريعه لعائلات العسكريين الشهداء.
قدم الحفل الإعلامي طوني خليفة الذي ألقى كلمة بالمناسبة، حيّا فيها الجيش وأرواح شهدائه، مؤكداً أن هذه المؤسسة تبقى في أصعب الظروف شعلة أملٍ للمواطنين وصمام أمن الوطن واستقراره، وأن الواجب الوطني والإنساني يقتضي رعاية عائلات عسكرييها الشهداء، الذين هم أمانة في أعناق الجميع.
ثم ألقت عضو اللجنة السيدة نينا مفلح باسم رئيسة اللجنة السيدة جوانا قهوجي مدلج كلمة، أشادت فيها بتضحيات الشهداء وعائلاتهم، معتبرة أن التزام قضيتهم الإنسانية هو جزء لا يتجزأ من الإيمان الشامل بلبنان والوفاء للمؤسسة العسكرية، حامية الأهل والتراب ورمز السيادة والحرية والاستقلال، ثم عرضت لنشاطات اللجنة خلال السنة الفائتة والتي شملت توفير مساعدات مادية لـ 200 عائلة شهيد و 450 ابن عسكري شهيد، كما عرضت للنشاطات المرتقبة في المرحلة المقبلة، متوجّهة بالشكر إلى أصحاب الأيادي البيضاء داخل الوطن وخارجه على مساندة اللجنة في سبيل تحقيق أهدافها المنشودة.
وفي الختام أحيا كلّ من الفنانين وائل كفوري وألين لحود وايليا فرنسيس حفلاً موسيقياً تم خلاله عزف مقطوعات وإنشاد أغانٍ من وحي المناسبة.

No comments:

Post a Comment